لالة بثينة



 
الرئيسيةbawabaمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
»  liاللحم المقلي المغربي ب توابل قليلة جدا وطريقة بسيطة و مذاق جديد
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 1:39 am من طرف لالة بتينة

»  غريبة باللوز و الكركاع / حلوى ملوزة الكركاع المغربية الشهية بخطوات سهلة و ناجحة Ghriba Walnut
الجمعة أغسطس 25, 2017 4:25 am من طرف لالة بتينة

» السكر كلاصي سبيسيال (الممتاز) في البيت بأسهل طريقة ل تزيين الحلويات
الخميس أغسطس 24, 2017 2:15 pm من طرف لالة بتينة

» شربة بالعدس الأحمر و الخضر و الدجاج صحية ومقوية وغنية بالحديد /soupe lentille corail/chorba 3dess ahmar
الأربعاء أغسطس 23, 2017 4:51 am من طرف لالة بتينة

»  حصريا و لاول مرة الجديد و العجيب في حلويات اللوز حلوى السيمانة (أسبوع) روعة في التعليكة ؛المذاق والرائحة منعاودش ليكم تعالو اكتشفوها معي
الثلاثاء أغسطس 22, 2017 2:46 pm من طرف لالة بتينة

» بريوش مظفور قطني سهل وسريع Brioche tressée moelleuse à la mie filante
الإثنين أغسطس 21, 2017 4:34 am من طرف لالة بتينة

» غريبة معلكة ب البرتقال إقتصادية بكل أسرار نجاحها مع طريقة تحضير سكر سبيسيال في البيت halawiyat l3id
الأحد أغسطس 20, 2017 9:36 am من طرف لالة بتينة

» الموز المجفف
الأحد أغسطس 20, 2017 9:27 am من طرف لالة بتينة

» ارز مبخربالكبدة او قطع الدجاج
الأحد أغسطس 20, 2017 9:23 am من طرف لالة بتينة

» صدر الدجاج المشوي
الأحد أغسطس 20, 2017 9:22 am من طرف لالة بتينة


شاطر | .
 

 نصائح للإقلال من مخاطر تناول اللحوم أثناء عيد الأضحى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
swenty nezha



عضو ذهبى

عضو ذهبى
معلومات إضافية
كيف تعرفت علينا : غيره
الجنس : ounta
المهن : tbib
الهواية : safar
المزاج : mtaday9
الدولة : maroc
عدد المساهمات : 1541
تاريخ التسجيل : 15/05/2013
معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: نصائح للإقلال من مخاطر تناول اللحوم أثناء عيد الأضحى   الإثنين أكتوبر 06, 2014 9:52 am

                        علينا إعداد الجسم قبل العيد بأسبوع بعدم تناول اللحوم الحمراء، والتركيز فقط على اللحوم البيضاء كالطيور والأسماك، على الأقل أسبوع قبل العيد، مع التركيز على لحوم التونة التى تحتوى على الأوميجا 3 التى تنقى الدم من الدهون الضارة.[/size][/right]
- ضرورة إزالة كل الدهون باللحوم الحمراء قبل طهيها، وضرورة تناول كميات معتدلة من اللحوم موزعة على عدة وجبات لإعطاء الفرصة للكبد وأجهزة الجسم لهضمها والتخلص من آثارها.
- إضافة عصير الليمون للشوربة بعد إزالة الدهون التى تطفو على سطحها، كما يمكن إضافة الليمون للحوم المشويه، مع ضرورة وضع اللحوم المشوية على البقدونس لقدرته على امتصاص نسبة من الدهون الموجودة باللحوم.
- ضرورى فى كل وجبة تناول طبق سلطة يحتوى على نسبة عالية من الخضروات الغنية بالألياف والمواد المضادة للأكسدة، فلابد أن يحتوى طبق السلطة على كرنب وتفاح يقطع بقشره وطماطم وجرجير وبروكلى وخيار والفلفل الملون، ويتم تقليل الملح على السلطة، وتعويضه بإضافة كثير من عصير الليمون والزعتر، وبعض قطع الثوم الطازج الذى يمتاز بقدرة هائلة فى خفض نسبة الكوليسترول بالدم.
- يمكن إضافة صنف مع اللحوم يحتوى على بعض الخضروات المطهية على البخار، ويضاف إليها قطرات من زيت الزيتون والليمون مثل الباذنجان والفلفل الملون والبروكلى والجزر والكوسا والخرشوف وكلها خضروات تمتاز بقدرتها على تنقية الجسم من السموم لتأثيرها المضاد للأكسدة، كما أنها مصدر مهم للألياف الطبيعية التى تساعد على هضم الدهون.
- يمكن استبدال الأرز الأبيض الذى يدخل كمكون رئيسى فى طبق الفته بالأرز البنى، وهو متوفر بالأسواق، ويحتوى على نسبة من قشرة الأرز الخارجية، وهذه القشره تحتوى على نسبة من الألياف الخشنة التى تنظف جدار الجهاز الهضمى من تراكم أى سموم وتساعد فى هضم الطعام.
- ضرورة استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر الذى به نسبه عالية من الردة التى تعطى الإحساس بالشبع وتمنع حدوث الإمساك وسوء الهضم.
- ضرورة تناول الخس وبعض الفواكة التى تساعد على الهضم مثل البرتقال والتفاح بين الوجبات، ومحظور تناول الحلويات الشرقية بين الوجبات، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون الضارة التى تتراكم مع دهون اللحوم، وتسبب أضراراً بالغة للجسم وأصحاب الأمراض المزمنة.
- علينا استبدال القهوة والمشروبات الغازية بمشروبات تساعد على حرق الدهون والهضم مثل الشاي الأخضر والنعناع والمردقوش والقرفة والزنجبيل والعصائر الطازجة مثل عصير الرومان والتوت، مع ملاحظة أن الزنجبيل والقرفة محظوران على الحوامل والمرضعات.
- وأخيرا لا ننسى الحرص على الحركة يوميا على الأقل نصف ساعة بممارسة رياضة المشى، على أن يكون فى الهواء النقى لتزويد الجسم بالأكسيجين الضرورى لعمليات هضم وحرق الدهون، مع ضرورة تناول كميات كافية من المياه النقية.
وبعد كل ما تقدم على مرضى القلب والسكر والأوعية الدموية ومرضى الكبد مراجعة طبيبهم المعالج قبل تناول أى كمية من اللحوم، وتحديد الجرعات الدوائية مع الطبيب والاتصال بالطبيب المعالج عند الشعور بأى انتكاسة أو أعراض جانبية مثل آلام الصدر أو الدوخة، أو سرعة ضربات القلب أو الشعور بعدم التركيز أو الدخول فى غيبوبة.
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نصائح للإقلال من مخاطر تناول اللحوم أثناء عيد الأضحى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
نصائح للإقلال من مخاطر تناول اللحوم أثناء عيد الأضحى , نصائح للإقلال من مخاطر تناول اللحوم أثناء عيد الأضحى , نصائح للإقلال من مخاطر تناول اللحوم أثناء عيد الأضحى ,نصائح للإقلال من مخاطر تناول اللحوم أثناء عيد الأضحى ,نصائح للإقلال من مخاطر تناول اللحوم أثناء عيد الأضحى , نصائح للإقلال من مخاطر تناول اللحوم أثناء عيد الأضحى
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ نصائح للإقلال من مخاطر تناول اللحوم أثناء عيد الأضحى ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لالة بثينة  :: منتدى الطبخ :: الأطباق الرئسية :: قسم الدجاج و الدواجن-